صــلــوات الأجُــبــيــة

صلاة للتوبة

ربى وإلهى ومخلصى يسوع المسيح. كنزَ الرحمةِ ونبعَ الخلاص. آتى إليك مُقراً بذنوبى. أعترفُ بأنى بوقاحةٍ تجاسرْتُ ودنّسْتُ هيكلَك المقدس بخطاياى. والآن ألجأ إلى رحمتِك وتحننِك. لأن مراحمَك لا تُحصى. وأنك لا تردُ خاطئاً أقبلَ إليك. فها أنا ياربُّ معترف بأن آثامى قد طمَتْ فوقَ رأسى كحِمْلٍ ثقيلٍ. وقد فارقَتْنى قُوَّتى. فلا تَحْجُب يا رب وَجهكَ عنى لئلا أرتاعُ. ولا توبخْنى بغضبك ولا تؤدبْنى بغيظك. ولا تحاكمْنى بحسب استحقاقى. ارحمنى يا رب فأنى ضعيفٌ. أذكرْ ياربُ أنى عملُ يديك وارأف بى. لا تدخل فى المحاكمة مع عبدك لأنة لن يتبررَ قدامَك حىٌ. عُدْ وألْبسنى حلةً جديدة تليقُ لمجدك. إغفر لى وسامحْنى لأترنم قائلاً: طوبى لمن غُفِرَ أثمُه. وسُترتْ خطيتُه. أعترفُ لك يا رب بخطيتى ولا أكتُم إثمى. قلتُ أعترفُ للرب بذنبى. وأنك رفعْتَ آثامَ خطيتى. آمين.


صلاة لطلب مشورة الله قبل الشروع فى عمل

إلهى أنت تَعْلَمُ أنى لا أعرفُ ما هو الصلح لنفسى. وها أنا شرعتُ فى ....................... فمن أين لى أن أعرفَ حسناً ما هو المفيدُ لى إنْ لم استرشدْ نعمتكَ فى ذلك. فأسألُكَ ياربُ أن تُدَبَّرَنى فى هذا الأمر. لا تتركْنى ومشورة نفسى ولا تدعْنى أجرى وراءَ أميالى لئلا أتورط وأسقط. بل اعصمْ عبدك من الزلل. وكن متكَّلِى وعونِى، ودبرْ الأمرَ بحسب إرادتِك كما يوافقُ صلاحَك. وان حسُن لديك فليكنْ كما تريدُ. وهبنْى نعمتَك لأتممه. وان كان يضرُ. فانزعْ منى ياربُ هذه الرغبة. لأنكَ عليمٌ بكل شئ ولا يخفى عليك أمرٌ. وها أنا عبدُك عاملنْى بما يوافقك، إذا لا نجاح تام.  ولا سلامَ كامل إلا بتسليم ذاتى تحت تدبير مشيئتك.  علمنى أن أقولَ فى كل شئ: يا أبتاه ليس كمشيئتى بل كمشيئتك.


صلاة قبل الأكل

تباركت يا الله يا من تعولنا منذ حداثتنا وتهبنا خيراتك. وتهيئ الغذاء للجميع. لأن أعين الكل تترجاك وأنت تعطيهم طعامهم فى حينه. تفتح يدك فتشبع كل حى رضى. لك المجد والتسبيح والبركة والشكر على كل ما أعددت لنا من طعام. فتفضل يا رب وأبسط يمينك وبارك هذا الطعام الموضوع على هذه المائدة المعدة لغذاء أجسامنا وأرواحنا وقوة لحياتنا الجسدية. أمنح خلاصا ونعمة وبركة وطهرا لكل المتناولين منه. أرفع عقولنا اليك كل حين لطلب طعامنا الروحى غير البائد. أعطنا أن نعمل للطعام الباقى للحياة الأبدية وهب لنا نصيبا فى الاشتراك فى وليمتك السمائية. أمنحنا خبز البركة وكأس الخلاص وأملأ قلوبنا من البهجة والفرح. أنعم علينا بحياة مطمئنة هادئة. وسعادة فى النفس وصحة فى الجسد. علمنا أن نطلب رضاك فى كل شىء حتى اذا أكلنا أو شربنا أو عملنا أى شىء نعمله لمجد أسمك القدوس لأن لك المجد إلى الأبد. آمين.


صلاة

ياربى يسوع المسيح املأ قلبى بحبك وايمانك بالهذيذ فى وصياك وأحكامك .. أعطينى نعمة التقوى والسكون والهدوء والتواضع الحقيقى فى كل شىء، حتى أعيش مع الجميع فى وداعة وبشاشة وأجد نعمة فى عيونهم ويجدون نعمة فى عينى.ياربى ثبتنى فى ايمانك واظهر ارادتك مع عبدك وأهدنى إلى ملكوتك.

يا ربنا يسوع المسيح يا تمام الحق اضىء فى عقولنا وقلوبنا صدقك كمثل هواك لنعرف كيف نسلك فى سبيلك. لك المجد من الآن وإلى الأبد. آمين.